۞ منتديات كنوز الإبداع ۞


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاليومية

شاطر | 
 

  اقسام السباحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المغامر

عضو جديد  عضو جديد
avatar

الجنس : ذكر


العمر : 32
الموقع المدينة المنورة
التسجيل : 30/03/2012
عدد المساهمات : 7

مُساهمةموضوع: اقسام السباحة   الثلاثاء 24 أبريل 2012, 3:11 am



اقسام السباحة هي............
1_ السباحة الترويحية

ان رياضة السباحة تعتبر أحد الانشطة الترويحية الهامة والتي تستطيع ان تضفى لونا بهيجا على الحياة بعد عناء العمل للتحرير من الضغوط والتوتر الذى يصاحب روتينية الحياة اليومية فضحك والسعادة والمرح صفات واضحة على وجوة الاشخاص عند ممارستهم للسباحة.

2_ السباحة التنافسية

تمارس السباحة التنافسية وفقا لقوانين وقواعد محددة ومعروفة ينظمها الاتحاد الدولي للسباحة وتتطلب لسباحة التنافسية ان يبذل الشخص أقصى امكانياتة واستعداداتة البدنية والنفسية والعقلية لمحاولة تسجيل اقل زمن ممكن للمسابقات المقررة وفى سبيل ذلك فان السباح يخضع عادة لبرنامج تدريبى مقنن يتطلب بذل الكثير من الوقت والجهد ويتطلب كذلك نمط حياة يومى من التغذية والنوم والنواحى الصحية. وتشتمل مسابقات السباحة التنافسية الأولمبية
1- مسابقات السباحة الحرة (100و200و400و1500) لرجال (800) للسيدات.
2- مسابقات سباحة الزحف على الظهر (100 و 200 متر)
3- مسابقات سباحة الصدر (100 و200متر).
4- مسابقات سباحة الفراشة (100 و 200 متر)
5- مسابقات الفردى المتنوع (200 و 400 متر)
6- مسابقات التتابع الحرة(4×100 متر) للرجال والسيدات و(4×200 متر للرجال فقط)
7- مسابقات التتابع المتنوع (4 × 100 متر(.
ويحدد قانون السباحة تنظيم سباق الفردى المتنوع بحيث يبدا المتسابق بسباحة الفراشة ثم سباحة الظهر ثم سباحة الصدر واخيرا سباحة الزحف على البطن. وكذلك سباق التتابع المتنوع حيث يبدا المتسابق بسباحة الظهر ثم سباحة الصدر ثم سباحة الفراشه واخيرا سباحة الزحف على البطن.


3_ السباحة ذوى الاحتياجات الخاصة

منذ زمن بعيد ورياضة السباحة قد استخدمت كوظيفة علاجية وتتزايد أهميتها يوما بعد يوم حتى أصبح برنامج السباحة جزءا هاما من برنامج العلاج لكثير من الحلات المعوقين فيكاد يجمع الخبراء على ان رياضة السباحة تحتل المرتبة الأولى من حيث قيمتها العلاجية مقارنة بالانشطة الرياضية الأخرى.
4_ السباحة الايقاعية (التوقيتية)

تعرف السباحة الايقاعية أو التوقيتية بانها نشاط مائى يمارسة الفتيات دون الرجال وتشمل على الطرق الفنية المائية أو الحركات التي تنظم وتخطط الاداء الاداء الجماعى في تناسق مع المصاحبة الموسيقية المختارة ويعتبر هذا اللون من الانشطة الخلاقة حيث تصمم الحركات المطلوبة على أساس الموسيقى المصاحب المختارة حيث يقوم المختص بالاستماع وتحليل الموسيقى المصاحبة ثم يختار الطرق الفنية المناسبة من أنواع السباحة أو حركات الاكروبات المائية والتي تعبر عن الموسيقى ثم يبدا تنظيم ممارسة هذه الحركات اولا كنمرينات ارضية ثم بعد ذالك في جزء الضحل واخيرا في الجزء العميق من الماء.
5_ السباحة التعليمية

تتضمن السباحة التعليمية اكساب الفرد مهارات وطرق السباحة المختلفة بداء بالمهارت الأساسية مثل مهارات الثقة مع الماء ومهارات الطفو ومهارات الانزلاق ومهارة الوقوف في الماء ومهارات السباحة الاربع (الزحف على البطن والظهر وسباحة الصدر وسباحة الفراشة) ذلك في اطار تحقيق مبداين هامبن هما الترويح وتحقيق الامن والسلامة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اقسام السباحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتديات كنوز الإبداع ۞ :: ۞ المنتديات الرياضية ۞ ::  ♣ الرياضة والرياضيين ♣-
انتقل الى: