۞ منتديات كنوز الإبداع ۞


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاليومية

شاطر | 
 

 رياضه رفع الاثقال وفوائدها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خطر

عضو جديد  عضو جديد
avatar

الجنس : ذكر


العمر : 29
الموقع المدينة المنورة
التسجيل : 31/01/2012
عدد المساهمات : 11

مُساهمةموضوع: رياضه رفع الاثقال وفوائدها   الإثنين 23 أبريل 2012, 6:20 am


رياضه رفع الاثقال بدءت منذ القدم فاول من مارسها هم القدماء المصريين فى بناءالاهرامات ثم البابليين والاشوريين استخدموها فى بناء حضارت شعوبها واخذت فى التطور فى كل زمن على حسب حاجه الامم لها حتى وصلت فى الزمن الحالى الى رياضه اولمبيه يمارسها الكثير من الرياضيين حول العالم واصبح هناك اتحاد دولى لها ولها بطولات عالميه تقام فى كل عام بل وتفرعت واصبحت الان تقام لها بطولات فى المدارس والجامعات على المستوى المحلى والعربى والدولى .
وتطارد رياضه رفع الاثقال بعض الشبهات بانها تضخم القلب وتسبب قصر القامه ولاكن اثبتت الابحاث الحديثه عكس ذللك فان ذيادة مساحه القلب عند الرباعين
(لاعبين رفع الاثقال)انما هى ليست مرضيه ولاكن تعود على الرباعين بالفائدة حيث ان عدد ضربات القلب عند الممارسه يذيد عن الحد الطبيعى اما فى الحالات العاديه يقل وهذا يفيد فى راحه القلب حيث ان القلب ياخذ وقت الراحه مابين كل ضخه والاخرى فعندما يذيد حجم القلب تذيد كميه الدم التى يضخها القلب بالاضافه الى ان رياضه رفع الاثقال تعمل على تنميه عنصر القوة المميزة بالسرعه على اساس انها احد عنا صر الياقه البدنيه .
رياضه رفع الاثقال لها مسابقات دوليه ولها برامج معتمدة من الاتحتاد الدولى وتكون البطولات كالاتى / اولا وزن الاعبين واوزان الاعبين كالاتى رجال 56ك/62ك/69ك/77ك/85ك/94ك/105/+105ك/
وتقام منافسه كل وزن على حدة وتبدء من الصغيرة الى الكبيرة وتكون المنافسات فى رفعه الخطف ورفعه الكلين والنطر ولكل رفعه ثلاث محاولت تبدء المسابقه بطابور العرض العام ويقام على الطبليه (ارض الملعب) ثم عشرة دقائق احماء للخطف ثم المنافسه وتنتهى المنافسه بالاعب الذى لديه القدرة على حمل اكبر ثقل على باقى منافسيه .
ثم راحه عشرة دقائق ثم الاحماء لرفعه الكلين والنطر وايطا تحسم النتيجه كما هو الحال فى الخطف .
تتكون معدات رفع الاثقال من بار /طارات .وهذة المعدات تكون اوزانها كالاتى / البار 20 كيلو جرام /الطارات من الكبير الى الصغير كالاتى 1/ الطارة 25ك وهى بالون الاحمر .2/ الطارة 20كيلو وهى بالون الازرق .3/الطارة 15ك وهى بالون الاصفر .4/ الطارة 10ك وهى بالون الاخضر وكل هذة الطارات مصنوعه من الجلد المضغوط اما الطارات التى تزن 5/202/1.25ك كلها مصنوعه من الحديد المقوى .

وقد اجرى مركز الابحاث الرياضيه بالولايات الامركيه ابحاث على الاطفال الذين يمارسون هذة الرياضه واكدت انها خير رياضه فى هذا السن والمراهقه .
ويكون البرنامج التدريبى للاطفال يكون ثلاث مرات من كل اسبوع اما الكبار الذين يدخلون عالم الاحتراف فلا بد من التمرين على الاقل 6ساعات من كل يوم مقسمه على فترتين ولا ننسى اللياقه البدنيه لانها هامه لكل رياضى فرفع الاثقال رياضه السرعه والتركيز والقوة والذكاء وسرعه البديهه.لانها تحدى الانسان للشى الصامت الذى لايعرف عن خصاءصه الا القليل اما تحدى الانسان للانسان فهو امر هين لانه يكون على اسس الضعف والقوة .

أفادت نتائج دراسة طبية أميركية بأن رياضة حمل الأثقال تفيد الذين يعانون من أمراض القلب، حيث تقوي عضلات القلب وتحسن القدرات البدنية وتساعد على أداء الأنشطة اليومية.
وأوضحت الدراسة -التي أجرتها جمعية أمراض القلب الأميركية ونشرت نتائجها على موقع الجمعية على الانترنت- أن هذه الرياضة تزيد من كثافة العظام وزيادة قوة القلب وطاقته وقدرته على الاحتمال.
وأشار الدكتور مارك وليامس رئيس الجمعية إلى أن دراسات أجريت في الماضي كانت قد أكدت على الفوائد الكبيرة للألعاب الهوائية لمرضى القلب، لكن الجمعية تؤكد الآن أن رفع الأثقال بشكل معتدل يفيد كثيرا هؤلاء المرضى.
وأضاف وليامس أن ممارسة رياضة رفع الأثقال ساعدت كثير من المرضى على القيام بأنشطتهم اليومية، مثل حمل الأكياس الثقيلة عند التسوق، بشكل طبيعي.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رياضه رفع الاثقال وفوائدها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتديات كنوز الإبداع ۞ :: ۞ المنتديات الرياضية ۞ ::  ♣ الرياضة والرياضيين ♣-
انتقل الى: